نون لايت

بالخطوات.. طريقة عمل تورتة شاتو الفراولة

تهوى العديد من الأمهات التفنن فى إعداد الأنواع المختلفة من الحلوى، كما أن الفتيات المقبلات على الزواج تردن أن تثبتن مهارتهن فى إعداد الطعام، وتحديداً الحلوى نظراً لكونها من الأصناف صعبة التنفيذ، فالحلوى تحتل مكانة خاصة فى قلوب المصريين، ومن بين أجمل أنواع الحلوى تورتة شاتو الفراولة.

مكونات تورتة شاتو الفراولة:

1 كوب و نصف دقيق منخول.

2 ملعقة نشا.

1 ملعقة كبيرة بيكينج بودر.

1 كوب زيت.

1 كوب سكر.

1 كوب ماء مغلى مذاب فيه عبوة من چيلى الفراولة.

عبوة من الكريم كراميل البودر فقط.

2 حبة بيض.

فانيليا.

عبوة كريم شانتى للحشو والتزين.

فراولة.

طريقة عمل شاتو الفراولة

طريقة إعداد تورتة شاتو الفراولة:

1- نغلى كوبا كبيرا من الماء فى وعاء ونضع به عبوة الجيلى على أن نذيبها به، ونتركه حتى يبرد فى كوب الخلاط نضع كوب الچيلى الدافئ ومعه السكر وعبوة الكريم كراميل.

2-  نبدأ فى خفق المكونات السابقة معاً  فى الخلاط، وأثناء الخلط نقوم بتزويد الزيت إلى المكونات السابقة ونستمر فى الخلط لمدة 7 دقائق.

3- نأخذ من الخليط مقدار كوب ونضعه فى الثلاجة.

4- وباقى الخليط  نقوم بتزويد بيضتين عليه وفانيليا و نخلطه جيداً ونصب الخليط فى بولة عميقة.

5- وننخل الدقيق مع النشا مع البودر، ونضيف الدقيق على الخليط على مرحلتين ونقلب بمضرب سلك يدوى بخفة فى اتجاه واحد.

6- نبطن صينية مقاس 22 سم بورق زبدة أو ندهنها بالزيت ثم الدقيق حتى لا تلتصق مكونات الخليط بها أثناء التسوية، ونصب بها الخليط وندخلها فرن ساخن على درجة حرارة تصل إلى 180 درجة لمدة 40 دقيقة.

7- ثم نخرج الكيك ونتركها حتى تبرد ثم نقسمها إلى نصفين ونجهز الكريم شانتى بنصف مقدار السائل، ونزود 3 ملاعق من خليط الجيلى ونضربه جيدا.

8- ويمكن أن نضيف على سائل الجيلى لون أحمر غذائى وأول جزء من الكيكة نصب عليه من سائل الجيلى و نوزعه، ثم نضع فوقه طبقة من الكريم الشانتيه، وكمية من قطع الفراولة والجزء الثانى نفس الشىء.

9- ونضع الجزءين على بعضهما البعض ونصب على الوجه باقى كمية السائل، ونزين الوجه بحبيبات الفراولة، وكذلك الكريم شانتيه، كما يمكنك إضافة بعض أجزاء الفاكهة بعد أن يتم تقطيعها إلى قطع لرسم أشكال مختلفة تساعدك على إظهار مدى براعتك فى إعداد الأطعمة المختلفة وتحديداً الحلوى، وعليكِ أن تعلمى أن خطوة التزيين مهمة للغاية، فقد تكون أكلتك فى منتهى الجمال ولكن التقصير فى تزيينها يهدر المجهود الكبير الذى بذلتيه خلال إعدادها.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى