- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

انفراد..أسباب اقتحام السفارة اليمنية بالمغرب

اقتحم عدد من الطلاب المبتعثين اليمنيين للمغرب اليوم الخميس،مبنى السفارة اليمنية بالرباط، وهاجموا موظفين في السفارة.

وقال محضر رسمي أن الطلاب كانوا معتصمين في الملحقيه الكائنة أصلاً بالسفارة منذ الثلاثاء الماضي، وقاموا الْيَوْمَ باقتحام المكاتب الأخرى المخصصة السكرتارية والاعتداء على عاملين بالسفارة والتلفظ بالفاظ نابية دون مبرر.

ولاحق بعضهم القائم بأعمال السفير حتى مكتبه في محاولة للاشتباك والتصادم معه،لكن السفير صلاح عبدالفتاح اسماعيل القائم بالاعمال تجنب ذلك ورفض التصادم معهم.

واستمر تهجم الطلاب على طاقم العمل وتوجيه الاهانات للحكومة الشرعية وقياداتها.

وقال بلاغ للسفاره أن هؤلاء الطلاب هم من الذين استنفذوا منح إبتعاثهم منذ سنوات أو من الذين ليس لديهم قرارات إبتعاث أصلاً وليسوا من طلاب التبادل الثقافي، وليس هناك أي استحقاقات مالية لهم للمطالبة بها،وتأسف بلاغ السفارة عن تصرف الطلاب الذين لم يتجاوزوا ال 14 طالباً،موضحاً أنهم لا يمثلون طلاب اليمن في المغرب الذين يزيد عددهم عن 300 طالب ويحظون برعايه وتعاون ممتاز في دولة مضيافة كريمة.

وجاء هذا التصعيد الغير مبرر مع تزامن وصول رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي للمغرب اليوم في زيارة هامة يلتقي خلالها بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مقر اقامته بمدينة طنجة المغربية، وانشغال السفير ومعظم الطاقم بزيارة الرئيس .

وقال مصدر مسئول إنها محاولات لإرباك العمل والتشويش على الزيارة والعلاقات الوثيقة مع دولة المغرب من عناصر ليس لها اي استحقاقات لدى السفارة او اي متاخرات من اي نوع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى