- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

المغرب: مستعدون للوساطة بين دول المقاطعة وقطر

أمر الملك محمد السادس بإرسال طائرات محملة بالمواد الغذائية إلى قطر، وفقا لوزارة الخارجية المغربية التي أعربت عن استعداد المملكة للوساطة.

وبحسب بيان الوزارة، جاء القرار تماشيا مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وما يستوجبه شهر رمضان الكريم من تكافل وتآزر وتضامن بين الشعوب الإسلامية، وأكد البيان أيضا، على أن «المملكة لا علاقة لها بالجوانب السياسية للأزمة القائمة بين دولة قطر ودول شقيقة أخرى».

وأوضح البيان، أن «الملك دعا جميع الأطراف لضبط النفس، والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر، وتجاوز هذه الأزمة وتسوية الأسباب التي أدت إليها بشكل نهائي، انسجاما مع الروح التي ظلت سائدة داخل مجلس التعاون الخليجي».

وأكدت الخارجية أن المملكة، التي تربطها علاقات قوية بدول الخليج في كافة المجالات، رغم أنها بعيدة عنها جغرافيا، تشعر أنها معنية، بشكل وثيق، بهذه الأزمة دون أن تكون لها صلة مباشرة بها، مشيرة إلى أن المغرب يفضل البقاء على الحياد البناء.

وأعلنت الرباط استعدادها للوساطة في الأزمة، حيث جاء في البيان: «إذا أبدت الأطراف الرغبة، فإن المغرب مستعد لبذل مساع حميدة من أجل تشجيع حوار صريح وشامل على أساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية، ومحاربة التطرف الديني والوضوح في المواقف والوفاء بالالتزامات».

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى