البرلمان العربي

المجلس الوطني الفلسطيني: هناك محاولات لطمس الهوية العربية

ألقى زهير صندوقة رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني كلمة، اليوم الخميس، خلال فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي، والمنعقد في مقر البرلمان المصري بالعاصمة القاهرة.

وتوجه صندوقة بالتهنئة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تجديد الشعب ثقته في قيادته لفترة رئاسية ثانية، مشيراً إلى أن انتخابات الرئاسة في مصر جاءت في إطار ديمقراطي يؤكد أن مصر قادرة على تخطي التحديات بما تملكه من إرث حضاري.

وحول الأوضاع في فلسطين، قال صندوقة إن المؤامرات قائمة على المنطقة العربية بعد وعود بلفور وسايكس بيكو، وما يقوم به أحفادهم من المستعمرين والعنصريين ومصاصي دماء الشعوب والصهاينة الجدد.

ولفت صندوقة إلى أن هناك محاولات لطمس الهوية الحضارية للأمة العربية واستنزاف ثرواتها ومصادرها الطبيعية، وتجميل صورة العدو.

وأضاف أن الامة تعاني من قطاع الرقاب وقتلة الأطفال، مشيراً إلى أن تدمير المدن والقرى أكبر من أن يستوعبه العقل أو يقره الضمير.

وأشار صندوقة إلى وجود قوى طامعة فى أرزاق شعوب المنطقة، وموقع الوطن العربي، مضيفا : «هذه القوى رفعت الحصانة عن مقدساتنا وقيمنا وأعطت قوى الاحتلال الضوء الأخضر لارتكاب الجرائم والمجازر ضد أبناء شعبنا».

ولفت إلى أن الاستهداف الوحشي لمسيرة يوم الأرض يعد دليلا على مدى تغول وعنصرية المحتل البغيض واستهتاره بكل القوانين الشرعية والدولية ، معتمدا على الحماية الأمريكية .

وتابع : «مخطىء من يظن أن فلسطين في المعتقد الصهيوني آخر قطاف، بل هى ثمرتها الأولى على مساحة وطن عربي تطمع فى احتلاله وامتلاكه عن طريق الهيمنة باحتلال مباشر أو التحكم فى مقدراته عن بعد ».

وقال رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني: أن فلسطين وشعبها ليسا وحيدين، مضيفاً «نحن جزء من أمة عربية ساهمت فى الحضارة الإنسانية وأثرتها فى جميع المجالات»، مؤكداً: «لن نستسلم أو نركع وستبقى القدس عاصمة فلسطين الأبدية».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى