الأخبار

العراق.. إلقاء القبض على خلية وقيادي تابعين لتنظيم داعش في الموصل

تمكنت القوات العراقية من إلقاء القبض على خلية مسلحة وقيادي تابعين لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل.

وقال المقدم عبدالسلام الجبوي، في تصريحات صحفية، أن القوات الخاصة تعقبت معلومة أدلى بها سكان محليون تفيد بوجود قيادي داعشي كبير في منزل بحي الكرامة شرقي الموصل.

وأضاف أن القوات الخاصة قامت بعملية مداهمة للمنزل واعتقال القيادي في تنظيم داعش، ويدعى أحمد حسين خلف ابراهيم، حيث كان مسؤولا عن مصادرة المنازل العائدة لمهجرين غادروا المدينة، وأسلحة منتسبي الأمن، اثناء سيطرتهم على المدينة.

وفي السياق ذاته، قال مصدر عسكري أن أربعة من عناصر داعش نجحوا في الفرار من قبضة القوات العراقية، والعودة الى مناطقهم ومن ثم تشكيل حلقة تواصل فيما بينهم، من أجل تنفيذ عمليات إرهابية تزعزع أمن واستقرار المنطقة.

ولفت الرائد منتظر المحندواي، في تصريحات صحفية، أن القوات العراقية قامت باعتقال مسؤول الحلقة الملقب بـ (أبي يمامة)، والذي كان يعمل في صفوف التنظيم مسؤولا عن الدعم اللوجستي ومنسق الهجمات الانتحارية، بعد محاصرته في منطقة 17 تموز بالساحل الأيمن للموصل.

وأضاف المحندواي أن الإرهابيين الثلاثة الآخرين تم إلقاء القبض عليهم في مناطق متفرقة من المدينة ومصادرة المستلزمات التي كانت بحوزتهم، ونقلهم الى وحدة التحقيقات الأمنية.

وأعلنت الحكومة العراقية، برئاسة حيدر العبادي، في 31 أغسطس الماضي، عن تحرير كامل محافظة الموصل من تنظيم داعش بعد قتال استمر لتسعة أشهر.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن التنظيم ما زال يحتفظ بجيوب وخلايا نائمة في بعض مناطق محافظة نينوى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى