- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

العاهل الأردني يدين الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة

أكد العاهل الأردني عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ترفض وتدين «الاعتداءات السافرة والعنف الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة»، حسب بيان صادر عن الديوان الملكي.

وقال البيان، إن «الملك عبد الله أكد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الإثنين، أن الأردن يرفض ويدين الاعتداءات السافرة والعنف الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة».

وشدد على «ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته الاخلاقية والقانونية لحماية الشعب الفلسطيني».

وحذر الملك من «تداعيات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس»، مشيراً إلى أن «القدس هي مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم».

ورأى أن «نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيكون له انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وسيؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين».

وأكد الملك على أن «مسألة القدس يجب تسويتها ضمن إطار حل نهائي وشامل وفق حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية».

وأوضح البيان، أنه «تم الاتفاق، خلال الاتصال، على مواصلة التنسيق والتشاور، حيال مختلف القضايا والتطورات الراهنة».

وقتل جنود إسرائيليون، الإثنين، 55 فلسطينياً على الحدود مع قطاع غزة خلال اشتباكات واحتجاجات ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، في يوم هو الأكثر دموية في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني منذ حرب صيف العام 2014 في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى