الأخبار

السيسي وماكرون يبحثان تطورات الأزمة السورية والليبية

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث ناقش الزعيمان سبل تعزيز الشراكة القائمة بين مصر وفرنسا والزخم الذي يشهده التعاون بينهما في المجالات المختلفة.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، في بيان له اليوم، إن الرئيسان تطرقا خلال الاتصال إلى التنسيق المستمر بين البلدين إزاء مختلف القضايا والموضوعات، حيث ناقش الرئيسان آخر التطورات المتعلقة بعدد من الملفات الإقليمية، وعلى رأسها التطورات على الساحة الليبية.

وأشاد ماكرون، في هذا الإطار بالجهود الحثيثة التي تبذلها مصر لاستعادة الاستقرار فى ليبيا وتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية.

ومن جانبه، أكد السيسي عزم مصر على الاستمرار فى دعم جهود التسوية السياسية فى ليبيا، مؤكداً أهمية الإعداد الجيد للانتخابات الليبية القادمة وعقدها خلال العام الجاري.

وناقش الرئيسان، مستجدات الأزمة السورية، حيث اتفقا على ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل الدفع بمسار التسوية السياسية بما يُنهى المعاناة الإنسانية الناتجة عن هذه الأزمة.

واتفق الزعيمان، خلال الاتصال، على الاستمرار في التشاور والتنسيق المكثف بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى