- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السيسي: مصر لا تتآمر

أشار الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ،اليوم الاثنين، إلى أن سياسة مصر الخارجية تقوم على مبادئ وقيم راسخة لا تحيد عنها، على رأسها حسن الجوار، وعدم التآمر أو التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والتعاون من أجل السلام والبناء والتنمية.

وجاءت تصريحات السيسي خلال استقباله وزير الدفاع السوداني، عوض بن عوف، بقصر الرئاسة في العاصمة، القاهرة.

وأكد السيسي ضرورة استمرار العمل على دفع أطر التعاون بين مصر والسودان وتوطيد العلاقات الثنائية في شتى المجالات، منوها إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب مزيداً من التنسيق والتشاور المكثف وعدم السماح لأية مشكلات بالتأثير على قوة وتميز العلاقات بينهما.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، إنه جرى خلال اللقاء التباحث حول سبل الارتقاء بالتنسيق العسكري والأمني بين البلدين، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع للجنة العسكرية المشتركة، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين على الحدود.

وأضاف يوسف أن وزير الدفاع السوداني أعرب خلال اللقاء عن تقدير بلاده لدور مصر المحوري في الحفاظ على استقرار الأمة العربية وتعزيز العمل العربي المشترك، مؤكداً أن أمن مصر من أمن السودان وأن مصر هي صمام أمان للأمة العربية بأسرها.

وأعرب بن عوف عن تطلع الخرطوم لمواصلة التنسيق بين وزارتي الدفاع في البلدين بهدف تجاوز أية عقبات، قد تعكر صفو العلاقات المصرية السودانية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى