الأخبار

الرئيس المصري يشهد احتفالية تكريم الأمهات المثاليات بالقاهرة

يشهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، احتفالية تكريم الأمهات المثاليات بأحد الفنادق الكبرى بالعاصمة القاهرة، وذلك في إطار حرصه على المشاركة سنوياً في احتفالات المرأة المصرية وتكريم الأمهات المثاليات.

ومن المقرر أن يتم خلال الاحتفالية تكريم بعض الفئات التي تحظى باحترام وتقدير المجتمع المصري مثل «الأم المعاقة، وأم الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، والأم البديلة، وأمهات شهداء القوات الملسحة والشرطة».

وخلال الاحتفالية، ستستعرض الحكومة خطط تمكين المرأة والاهتمام بقضاياها والتشريعات التي تم إقرارها، بهدف الحفاظ على حقوق المرأة، والجهود التي تقوم بها الحكومة لتوفير الحماية الاجتماعية للسيدات الأكثر احتياجًا، فضلا عن برامج التدريب التي يتم تنظيمها للمرأة، لتأهيلها لسوق العمل، وإتاحة القروض للسيدات لإنشاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر؛ وذلك لعرضها خلال الحفل.

وقالت وسائل إعلامية أن عدد كبير من الأمهات اللاتي سيتم تكريمهن قد وصلوا إلى مقر الاحتفالية، بجانب عدد كبير من الإعلاميين وكبار رجال الدولة والشباب.

كما يشهد محيط مقر الاحتفالية حالياً تكثيفات أمنية تزامناً مع استقبال ضيوف الحفل واستعداداً لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي والوزراء وكبار رجال الدولة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى