الأخبار

الرئيس المصري يؤكد حرصه على تعزيز آليات التعاون مع قبرص

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حرصه على تعزيز آليات التعاون مع قبرص في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري لوزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس، اليم الاربعاء، بحضور وزير الخارجية سامح شكرى، بالإضافة إلى سفير قبرص بالقاهرة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضى، أن الرئيس السيسي رحب بوزير خارجية قبرص وطلب نقل تحياته إلى الرئيس القبرصى، كما أعرب سيادته عن التقدير لمواقف قبرص الداعمة لمصر، مؤكداً ما تتسم به العلاقات المصرية القبرصية من خصوصية وتميز.

وأشاد السيسي بالتعاون القائم مع قبرص فى إطار الآلية الثلاثية مع اليونان، ولاسيما فى مجال الطاقة فى شرق المتوسط، مشيراً إلى أهمية مواصلة العمل على الارتقاء بالتعاون على صعيد مختلف المجالات بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير خارجية قبرص نقل من جانبه تحيات الرئيس القبرصى إلى الرئيس المصري، كما وجه التهنئة لسيادته بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية، معرباً عن اعتزاز قبرص بما يربطها بمصر من علاقات تعاون متميزة وصلت إلى مستوى غير مسبوق خلال السنوات الماضية، وأصبحت تمثل نموذجاً للتعاون البناء بين دول المتوسط.

وأكد الوزير القبرصى على ما تتمتع به مصر من مكانة متميزة وثقل إقليمى ودور محورى فى المنطقة، فضلاً عن دورها الرئيسى فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيداً فى هذا الإطار ما حققته مصر من نجاح وتقدم فى إرساء دعائم الأمن والاستقرار، وما تشهده من تقدم وتطور فى شتى المجالات.

وأعرب وزير خارجية قبرص عن اهتمام بلاده بتطوير آلية التعاون الثلاثى بين مصر واليونان وقبرص، مشيراً إلى أنها تعد أداة ناجحة للتنسيق والتعاون فى تنفيذ مشروعات مشتركة تسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الدول.

وذكر السفير بسام راضى أنه تم خلال اللقاء التطرق لعدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم استعراض سبل تعزيز أطر التعاون الثنائى على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية. كما شهد اللقاء التباحث حول مستجدات الأوضاع فى المنطقة، وسبل التصدى للإرهاب وجهود التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى