- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الرئيس الأفغانى يطالب بإغلاق مكتب طالبان بقطر

طالب الرئيس الأفغانى محمد أشرف عبد الغنى بإغلاق مكتب حركة طالبان فى قطر، طالما أن الحركة تنتهج أعمال العنف.

أخبار ذات صلة

ونقلت وكالة أنباء خامه برس الأفغانية عن الرئيس الأفغانى- خلال لقائه مع وزير الخارجية القطرى محمد بن عبد الرحمن آل ثانى فى مقر إقامته على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن والسياسات الدفاعية- ينبغى أن تطبق العقوبات أيضا على طالبان إذا لم تتحقق أى انفراجة فى المفاوضات الرامية لدفع قادة الحركة للجلوس على طاولة المفاوضات.

وأكد الرئيس الأفغانى أن الأولوية الرئيسية لهذه الضغوط هى دفع الحركة للتخلى عن العنف والمشاركة فى عملية السلام، مشددا على أن النتائج التى توصلت إليها الحكومة الأفغانية تكشف تورط الحركة فى هجوم قندهار الأخير.

يذكر أن الإمارات كانت قد أعلنت الشهر الماضى عن مقتل خمسة من دبلوماسييها فى تفجير قندهار، الذى أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح من بينهم نائب حاكم الإقليم وسفير الإمارات، إضافة إلى مقتل العشرات فى هجمات عدة شهدتها أفغانستان.

كما أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن هجوم مزدوج أودى بحياة 30 شخصا على الأقل بعدما فجر انتحارى نفسه قرب البرلمان فى العاصمة الأفغانية كابول تلاه على الفور تفجير سيارة مفخخة.. وفى كابول فجر انتحارى نفسه الشهر الماضى، وانفجرت سيارة مفخخة قرب مبنى مجمع البرلمان، بينما استهدف انتحارى فى هلمند دارا للضيافة يستخدمها مسؤولو الاستخبارات الأفغان، وقتل فى الهجوم سبعة أشخاص على الأقل، وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجومين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى