نجوم وملاعب

الدوري الإنجليزي ينتظر جائزة «الحذاء الذهبي» من محمد صلاح

قالت شبكة سكاي سبورتس البريطانية أن الدوري الإنجليزي ينتظر هدية من النجم المصري محمد صلاح والمحترف ضمن صفوف نادي ليفربول.

وأوضحت الشبكة الرياضية أن الفرعون المصري قد يصبح أول لاعب من الدوري الإنجليزي يفوز بجائزة الحذاء الذهبي بعد 4 سنوات من الغياب.

وتمنح جائزة الحذاء الذهبي لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في الدوريات الكبرى في أوروبا.

وكانت المرة الأخيرة التي حصل فيها لاعباً من الدوري الإنجليزي على الجائزة منذ 4 سنوات، عندما تقاسم كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الجائزة مع لويس سواريز لاعب ليفربول السابق في ذلك الوقت.

وقالت الشبكة أن محمد صلاح، الذى يتصدر قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 28 هدفاً، قد يصبح أول لاعب يفوز بجائزة “الحذاء الذهبى” منفرداً منذ كريستيانو رونالدو الذى سجل 31 هدفاً مع مانشستر يونايتد بموسم 2007 – 2008.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 28 هدفاً فى الصدارة متفوقاً على ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى الذى انفرد بالوصافة بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 25، بعدما سجل هدفاً فى فوز البارسا على بلباو بثنائية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى “الليجا”.

ويتم حسم جائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى أوروبا كل عام من خلال ضرب عدد الأهداف فى عدد نقاط 2 أو 1.5 أو 1 وفقاً لمستوى الدورى الذى يلعب به اللاعب.

وإليكم مستويات الدوريات الكبرى لاحتساب عدد النقاط كالتالى: الدورى الإيطالى (2)، الدورى الإسبانى (2)، الدورى الإنجليزى (2)، الدورى الألمانى (2)، الدورى الفرنسى (2)، الدورى الهولندى (1.5)، الدورى البلجيكى (1.5)، الدورى البلغارى (1.5)، الدورى السويسرى (1.5)، الدورى الأسكتلندى (1.5)، والدورى البرتغالى (1.5).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى