الأخبار

الحكومة المغربية تنظم «مباريات مشتركة» لتوظيف ذوي الحاجات الخاصة

أعلنت الحكومة المغربية تنظيم مباريات لتوظيف الأشخاص في وضعيات إعاقة، يندرج في إطار مرسوم المباريات الموحدة للتوظيف، ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات.

وقال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في كلمته الافتتاحية لأشغال الاجتماع الحكومي الأسبوعي، أنه تقرر تنظيم مباراة واحدة في السنة، على الأقل، لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

و أعلن رئيس الحكومة، أن الهدف الأساس من هذا الإجراء هو ضمان ولوج هذه الفئة من المواطنين إلى الوظيفة العمومية بسهولة، وبعد اجتياز المباريات.

ويأتي القرار تنزيلا للمرسوم الخاص بالمباريات الموحدة ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات، المصادق عليه في المجلس الحكومي المنعقد يوم فاتح مارس الجاري.

وقال العثماني أنه«سيصعب تنظيم مباراة في كل قطاع، لكن تنظيم مباراة واحدة مركزية أمر ممكن بالنسبة إلى الإدارات والوزارات الراغبة في الاندماج ضمن هذه المباريات الموحدة»، مشيرا إلى أهمية البرامج المتعددة الموجهة إلى هذه الفئة من المواطنات والمواطنين.

وأوضح العثماني أن لديه رغبة وإرادة لتسهيل تشغيل الأشخاص في وضعية إعاقة؛ وأضاف:«اعتبر أن إجراء مباريات مشتركة بين الإدارات سيكون نوعيا، يضاف إلى إجراءات أخرى، وبمجرد نشر المرسوم في الجريدة الرسمية سنعلن عن بدء تطبيق المباريات المشتركة، خصوصا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة».

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى