- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الحريري: لبنان ليس مسرحًا لتصفية حسابات أمريكا وإيران

 

 

بعثت الحكومة اللبنانية برسالة قوية إلى حزب الله اللبناني مفادها أن “جنوب لبنان لن يكون مسرح عمليات لتصفية الحسابات بين أمريكا وإيران”، هذا ما أرادت زيارة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري لجنوب لبنان (معقل حزب الله) بأن تكون رسالة موجهة لزعيم حزب الله حسن نصر الله.

كان “حزب الله” نظم عرضا إعلاميا لاستعراض قوته ونفوذه المسلح في جنوب لبنان ودعا صحفيين وإعلاميين لتغطية الاستعراض دون التنسيق مع أجهزة الدولة اللبنانية، الأمر الذي آثار حفيظة وغضب الحكومة في بيروت.

وجاءت زيارة “الحريري” للجنوب اللبناني بعد يوم من تنظيم حزب الله لجولة إعلامية في المنطقة أظهر من خلالها وجوده المسلح فيها، وهو ما أراد “الحريري” أن يبعث برسالة تحذيرية للحزب المسلح وزعيمه “نصر الله” بأن الدولة اللبنانية لن تسمح بأي خرق للقرار رقم 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي بعد الحرب بين إسرائيل وحزب الله في 2006، والتي مني فيها “حزب الله” هزيمة نكراء.

ويتضمن القرار الدولي بنودا تؤكد صراحة أن جنوب لبنان “منطقة عمليات” للقوات الدولية المرابطة في الجنوب ولا مكان في هذه المنطقة لأيّ وجود مسلّح آخر غير الجيش اللبناني.

وتجدر الإشارة إلى أن لبنان تلقّى في الأشهر الأخيرة تحذيرين مباشرين من رد فعل إسرائيلي كبير و”مدمر” في حال المس بالقرار 1701، كان الأول من سيجريد كاج ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان والآخر من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى