اخترنا لكالأخبار

الجزائر تعثر على ترسانة أسلحة ثقيلة

عثرة مفرزة للجيش الجزائري بمنطقة برج الباجي مختار بولاية أدرار قرب الشريط الحدودي الجنوبي مع مالي، مخبأ للأسلحة الثقيلة و الذخيرة من مختلف العيارات، حسب ما أفادت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الاثنين.

وأوضحت الوزارة، في موقعها الرسمي عبر الانترنت، أن المخبأ يحتوي على رشاش ثقيل عيار 14.5 ميليمتر، ورشاش ثقيل عيار 12.7 ميليمتر، ورشاش من نوع ديكتاريوف و6 رشاشات من نوع كلاشنيكوف، وماسورة خاصة بالرشاش الثقيل عيار 12.7 ميليمتر، و10 خزنات خاصة بالمسدس الرشاش من نوع كلاشنيكوف، إضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات (2313 طلقة).

وكانت بيانات دورية لوزارة الدفاع أظهرت القضاء على 37 إرهابيا واعتقال 13 آخرين، وتوقيف 49 عنصرا بتهمة دعم الجماعات الإرهابية، منذ الأول من يناير/كانون الثاني 2017.

كما دمر الجيش الجزائري خلال هذه الفترة عشرات الألغام والقنابل والمدافع التقليدية، إلى جانب ضبط ترسانة ضخمة من الأسلحة والذخيرة خاصة على الحدود مع ليبيا، وأيضا الحدود المتاخمة لمالي وبدرجة أقل النيجر.

وينشط تنظيم «القاعدة» ببلاد المغرب وجماعات أصغر حجما متحالفة مع تنظيم «داعش» بالجزائر في بعض المناطق الجبلية النائية وبالمناطق الصحراوية الحدودية جنوبا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى