الأخبار

الجامعة العربية تنفي إدراج قطر على جدول أعمالها اليوم

نفت جامعة الدول العربية، ما تردد عن تناول موضوع قطع علاقات بعض الدول العربية مع قطر على جدول أعمال اجتماع مندوبيها الدائمين المقرر اليوم الاثنين.

صرح محمود عفيفي، المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان صحفي أمس الاحد : “لا توجد صحة لما نشر في المواقع الإخبارية بأن الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء والمقرر عقده غد الاثنين سيدرج على جدول أعماله بندا يتعلق بإعلان بعض الدول العربية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر”.

وقال عفيفي: “هذا الاجتماع، والذي يأتي انعقاده بناء على طلب من دولة فلسطين، هو لمناقشة موضوع التغلغل الإسرائيلي المتنامي في القارة الأفريقية فقط وليس هناك أي بنود أخرى مطروحة على جدول الأعمال”.

ودعا المتحدث وسائل الإعلام إلى اعتماد الدقة، والأخذ في الاعتبار حساسية مثل هذه الموضوعات المثارة على المستوى العربي خلال المرحلة الحالية.

وأكد عفيفي على أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لم تتلق، وفقا لقواعد العمل والإجراءات المتبعة في هذا الصدد، أي طلبات من الدول لإدراج أي موضوع آخر على جدول أعمال الاجتماع غير العادي للمندوبين الدائمين سوى الموضوع الذي تقدمت به دولة فلسطين.

وقطعت السعودية، ومصر، والإمارات، والبحرين، واليمن، وموريتانيا، وجزر القمر، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”.

من جانبها نفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة “افتراءات وأكاذيب”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى