- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

البيت الأبيض يعلن الطوارئ بعد أنباء عن وجود قنبلة

شهدت أروقة البيت الأبيض في وقت متأخر من ليل السبت، حالة من التأهب الأمني القصوى، بعد أن اقتربت سيارة من إحدى نقاط التفتيش المحيطة بالبيت الأبيض، وادعى سائقها أنه يحمل قنبلة، بحسب ما أفادت مصادر أمنية

إلى ذلك، أعلن جهاز الخدمة السرية أن السلطات الأمريكية احتجزت شخصًا، عندما وصلت سيارة مريبة إلى نقطة تفتيش بالبيت الأبيض ليل السبت، لكن دون أن يتحدث عن وجود أي قنبلة أو عبوة ناسفة.

وفي حين لم يتم تأكيد وجود أي قنبلة أو مفخخة في السيارة، إلا أن التأهب الأمني بلغ ذروته، وقد تم توقيف السائق للتحقيق معه. كما تم إقفال بعض الطرقات المحيطة بالمقر الرئاسي، على الرغم من أن الرئيس الأمريكي لم يكن متواجدًا في المكان.

يذكر أن رجلًا كان اقتحم سور البيت الأبيض في العاشر من مارس، وأعلن الجهاز السري المكلف بحراسة المقر الرئاسي، الجمعة، أن الرجل الذي تمكن من التسلل إلى حديقة البيت الأبيض في نهاية الأسبوع الماضي، تجوّل في حديقة المقر الرئاسي لأكثر من 16 دقيقة قبل أن يتم اعتقاله.

ووفقًا لهذا الجهاز المكلف بحراسة البيت الأبيض وضمان أمن الشخصيات في الولايات المتحدة، فقد دخل الرجل إلى الحديقة قبل منتصف الليل في 10 مارس الحالي، وكان الرئيس دونالد ترمب موجودًا في البيت الأبيض عند حصول الحادث.

ووفقًا لصحيفة واشنطن بوست، كان الشاب يحمل على ظهره حقيبة تحتوي على قنبلتي غاز مسيل للدموع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى