اخترنا لكاقتصاد وبنوك

البنك الدولي يشيد بالإصلاحات الاقتصادية المصرية

أشاد جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، بالإصلاحات الاقتصادية المصرية، واستقطاب وجذب مصر المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية بمرور 30 عاما على تأسيس الوكالة الدولية لضمان الاستثمار، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، كيكو هوندا، نائب الرئيس التنفيذى لوكالة، ضمان الاستثمار متعددة الأطراف “ميجا”، والذى أقيم خلال اجتماعات فصل الربيع السنوية للبنك الدولى بواشنطن، مؤكدا على وجود عدة تجارب ناجحة للإصلاح الاقتصادى منها مصر، وأن الاستثمار فى البنية الأساسية من أسباب النجاح.

وأشاد رئيس البنك الدولى ببرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى والمشروعات التى تقيمها مصر والخطوات الجريئة التى اتخذتها الحكومة فى هذا الشأن، ومنها مشروع محطة الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان، والذى اشتركت فيها ميجا، لافتا إلى أن الوكالة فخورة بالمشروعات الجارى تنفيذها بالتعاون مع الحكومة المصرية، خاصة فى مجال الطاقة.

وقدم ممثلو الوكالة عرضا عن التعاون القائم ومنها التعاون مع مصر فى مجال الطاقة الشمسية، والذى تم من خلال جذب استثمارات القطاع الخاص، كنموذج ناجح للتعاون مع الدول النامية، مشيرين الى أن هذا التعاون يستهدف خلق فرص عمل وتنوع لمصادر الطاقة فى مصر.

وتم تسليط الضوء على التقدم الذى حققته مصر نحو التحول الى اقتصاديات السوق وأستقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية من خلال خلق بيئة الأعمال المناسبة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى