اقتصاد وبنوك

الانتهاء من تنظيم الحفل الختامي للجائزتي محمد بن راشد للأعمال

أتمت غرفة تجارة وصناعة دبي استعداداتها لتنظيم الحفل الختامي للدورة التاسعة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال والدورة الأولى من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال 2017 يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 فبراير في مدينة جميرا بدبي، وكشفت عن تشكيل هيئة تحكيم الجائزتين والتي ستجتمع غداً الاحد  لاعتماد لائحة الشركات الفائزة.

ويترأس هيئة التحكيم الخاصة لجائزتي محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال وابتكار الأعمال سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم في عضويتها كل من محمد الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، و فادي فرّا، المؤسس المشارك والشريك في مؤسسة «وايتشيلد بارتنرز Whiteshield Partners»، سيلفا كومار شانموغام، عضو لجنة الإدارة، سبرينغ، جائزة سنغافورة للجودة، و أنجيلا كوك، عضو لجنة الإدارة، سبرينغ، جائزة سنغافورة للجودة، و دوك أوربانيك، المؤسس الشريك لـ «ذا فينشر جنريتر The Venture Generator»، والمدير المقيم لشركة «يس ديلفت Yes! Delft».

وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات ورئيس لجنة التحكيم الخاصة بجائزتي محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال وابتكار الأعمال إن اللجنة قامت بمراجعة لائحة المرشحين من الشركات والمؤسسات المشاركة واختارت الفائزين بناءً على فئات الجائزة، مؤكداً أن الابتكار والتميز هما الركيزتين الأساسيتين للجائزة.

 المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي

وأضاف المنصوري، أن الدورة الحالية لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال شهدت زيادة بنسبة 40% في عدد الشركات التي حققت نتائج أعلى من مستوى معدلات التميز المطلوبة مقارنة مع الدورات السابقة، مؤكداً أن هذه الزيادة دليل ملحوظ على الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها المشاركون من الإمارات والخليج.

وأشاد حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي ورئيس اللجنة المشرفة على الجائزة، بأعضاء هيئة التحكيم معتبراً أن ما يمتلكونه من الكفاءة والخبرة والمعارف ستضيف الكثير إلى الجائزة، وستساهم في تعزيز مكانتها كأبرز جوائز تقييم وتكريم الأداء المؤسسي المتميز والمبتكر في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف بوعميم إلى ان غرفة دبي تضع اللمسات الأخيرة للحفل الختامي للجائزة حيث سيعلن عن الشركات الفائزة بأرفع جوائز التميز المؤسسي والابتكار، مضيفاً أن الاحتفال سيكون احتفالاً بالابتكار والإبداع، وسيعكس المستوى المتميز من الأداء المؤسسي الذي وصلت إلى شركات المنطقة.

حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي ورئيس اللجنة المشرفة على الجائزة

وأضاف بوعميم قائلاً:« تعزز الجائزة من تنافسية بيئة الأعمال عبر معالجة التحديات التي تواجهها الشركات والمؤسسات، وتمكينها من تقييم أدائها بشكلٍ موضوعي، ومقارنة أعمالها وأدائها بأفضل الممارسات المطبقة في مجال نشاطها التجاري، وتزويدها بتقريرٍ مفصل عن ملامح الأداء العام ومكامن القوة والضعف».

وتعتبر جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال، العضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي أطلقتها غرفة تجارة وصناعة دبي، إحدى أبرز جوائز التميز في الأداء المؤسسي في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تهدف إلى دعم تطوير قطاع الأعمال، وتقدير المؤسسات التي ساهمت وتساهم في النهضة الاقتصادية التي تشهدها المنطقة الخليجية، والترويج لثقافة الأعمال المتميزة والمبتكرة والأداء المؤسسي المتفوق.

وقد أطلقت غرفة دبي بالتعاون مع وزراة الاقتصاد خلال العام 2015 جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال ضمن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال، حيث تعتبر جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال مبادرة متميزة في نوعها لإبراز دور الابتكار في تحفيز بيئة الأعمال، بالتماشي مع رؤية الإمارات 2021 بالمضي قدماً نحو المزيد من اقتصاد المعرفة القائم على الابتكار. وتشكل الجائزة حافزاً للقطاع الخاص لاتخاذ الابتكار كطريقٍ للنجاح المؤسسي.

وتضم جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال مجموعة واسعة من فئات وتشمل الخدمات المالية والخدمات والبناء والتشييد والتجارة وإعادة التصدير والنقل والدعم اللوجستي والصناعة.

وتعتبر الجائزة التي تقام سنوياً تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إحدى المبادرات المتميزة التي نالت جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2007.

وتتميز جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال بكونها أرفع جائزة من نوعها في الدولة لتكريم التميز في الأداء المؤسسي حيث تعزز من تنافسية بيئة الأعمال عبر معالجة التحديات التي تواجهها الشركات والمؤسسات وتمكينها من تقييم أدائها بشكلٍ موضوعي، ومقارنة أعمالها وأدائها بأفضل الممارسات المطبقة في مجال نشاطها التجاري، وتزويدها بتقريرٍ مفصل عن ملامح الأداء العام ومكامن القوة والضعف.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى