- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

الانتخابات الروسية.. بوتين يحصل على 73.9 في المائة من الأصوات

قال مركز عموم روسيا لدراسة الرأي العام أن فلاديمير بوتين سوف يفوز بنسبة 73.9 في المائة في الانتخابات الرئاسية في روسيا، وذلك استنادا إلى النتائج التي توصل إليها مركز الأبحاث عبر استطلاع أراء الخارجين من مراكز الاقتراع.

وقال المركز، في بيان له اليوم، أنه استنادا إلى نتائج استطلاعات الرأي التي أجراها مركز أبحاث الرأي العام الروسي تم انتخاب فلاديمير بوتين رئيسًا لروسيا الاتحادية في الجولة الأولى، وذلك بنسبة (73.9٪ من الأصوات).

وحصل المرشح لرئاسة روسيا بافل جرودينين، عن الحزب الشيوعي الروسي، على 11.2٪ من الأصوات، وفلاديمير جيرينوفسكي على 6،7٪، وكسينيا سوبتشاك على 2.5٪، ويافلينسكي على 1.6٪، وبوريس تيتوف على 1.1٪، وذلك وفقا لاستطلاع أجراه مركز عموم روسيا لدراسة الرأي العام عند الخروج من مراكز الاقتراع.

وجاء في بيان للمركز أنه “ووفقا لنتائج استطلاع مركز عموم روسيا لدراسة الرأي العام، فقد تم انتخاب فلاديمير بوتين رئيسا لروسيا الاتحادية في الجولة الأولى (73.9٪ من الأصوات) وذهب المركز الثاني لبافل جرودينين (11.2٪) والثالث فلاديمير جيرينوفسكي (6.7٪).

وأظهر الاستطلاع نتائج المرشحين الآخرين، حيث حصل كسينا سوبتشاك على 2.5٪، وجريجوري يافلينسكي على 1.6٪، وبوريس تيتوف على 1.1٪، سيرجي بابورين على 1.0 بالمائة، ومكسيم سورايكين 0.8 بالمائة، فيما بلغت نسبة الأصوات الباطلة 1.2٪ “.

هذا وفتحت مراكز الاقتراع في روسيا الاتحادية أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحا بتوقيت موسكو، لاستقبال الناخبين حتى الـ8 مساء، بدءاً من فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد وصولا إلى مقاطعة كالينينجراد في أقصى غرب البلاد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى