الأخبار

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً من الضفة والقدس

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء امس الاثنين وفجر اليوم الثلاثاء، باعتقال 12 فلسطينياً من محافظات مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من قرية بيت ريما غرب رام الله، وشابا من قرية عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية عقب دهم منزله، والاعتداء عليه بالضرب..كما اعتقلت أسيرا محررا واستدعت آخرين من الخليل جنوب الضفة.

وأصيبت عشرات الطالبات، صباح اليوم، بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع، صوب إحدى مدارس قرية المغير شمال شرق رام الله، الأمر الذي أدى إلى احتجاز بعضهن داخل المدرسة، والبعض الآخر لم يتمكن من الوصول إليها.

وفي جنوب بيت لحم جنوب الضفة، أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومستوطنون، مزارعا وأشقاءه من بلدة الخضر على مغادرة أرضهم الزراعية، تحت تهديد السلاح.

وأفاد ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية ـ في تصريح له ـ بأن قوات الاحتلال ومستوطنين أجبروا تحت تهديد السلاح المزارع إبراهيم سليم صبيح وأشقاءه، على مغادرة أرضهم الواقعة في منطقة وادي الغويط، المحاذية للبؤرة الاستيطانية “سيدي بوعز”.

وأشار إلى أن الأرض ملكية خاصة تبلغ مساحتها 18 دونما، مزروعة بأشجار الزيتون والعنب، موضحا أن أراضي منطقة “وادي الغويط” تتعرض منذ فترة إلى اعتداءات متكررة، أقاموا على جزء منها البؤرة الاستيطانية المذكورة.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين منهم 3 من بلدة صورة باهر جنوب القدس، وشابا واحدا من بلدة حزما شرق القدس و4 من بلدة العيسوية ، كما داهمت عددا من المنازل في العيسوية، فيما حررت مخالفات مالية لأصحاب المتاجر والمنازل، كما أغلقت عددا من محطات تعبئة البنزين والسولار في حزما.

وتخضع بلدتا العيسوية وحزما إلى حصار عسكري مشدد منذ عشرة أسابيع في إطار سياسات العقاب الجماعي التي تنتهجها قوات الاحتلال بحق السكان، للضغط من أجل وقف المواجهات المتواصلة في البلدتين ضد قوات الاحتلال.

وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه المزارعين ورعاة الأغنام قبالة مناطق حدودية لقطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى