الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بعملية اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، كما توغلت في قطاع غزة آليات عسكرية بين مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع.

واعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينياً بينهم أطفال وأفراد أسرة بكاملها، في عدة أحياء من مدينة القدس المحتلة.

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من الخليل، وداهمت عدة بلدات ونصبت حواجز عسكرية بالمحافظة.. وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم (الدهيشة) جنوب بيت لحم، واعتدت على اثنين آخرين بالضرب، واستولت على تسجيلات لكاميرات مراقبة.

أما في جنين شمال الضفة، فاعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان، بينهم أسيران محرران، بعد أن داهمت منزلي ذويهما.. وفي (قلقيلية)، اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة كفر قدوم، بعد اقتحام عدد من منازل الفلسطينيين.

وفي قطاع غزة، توغلت آليات الاحتلال العسكرية الإسرائيلية، في أراضي المواطنين الزراعية على الحدود الشرقية بين مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، وشمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع وسط إطلاق نار وأعمال تجريف.

وأفادت مصادر بأن 6 آليات عسكرية إسرائيلية تضم 3 جرافات و3 دبابات انطلقت من موقع (صوفا) العسكري الواقع على الشريط الحدودي جنوب شرق خان يونس، وتوغلت لمسافة 150 مترا في أراضي المواطنين الزراعية شرق المدينتين.

وأضافت أن عملية التوغل تزامنت مع تحليق لطائرات استطلاع في أجواء المكان، وجرفت الآليات العسكرية أراضي الفلسطينيين الحدودية ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة.

وتوغلت 5 آليات عسكرية إسرائيلية تضم 3 جرافات ودبابتين لعشرات الأمتار شمال بيت لاهيا وسط إطلاق نار وأعمال تجريف في المنطقة المستهدفة.

وتتعمد آليات الاحتلال الإسرائيلي التوغل بين الحين والآخر في الأراضي الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنع المزارعين من الوصول إليها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى