نجوم وملاعب

الاتحاد الأوروبي يحقق في أحداث مباراة أرسنال وكولونيا

عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة،«محققا خاصا» للنظر في مشاكل جماهيرية شهدتها مباراة أرسنال مع كولونيا الألماني الأسبوع الماضي في الدوري الأوروبي.

 

واتهم الاتحاد الأوروبي كولونيا بارتكاب اربع مخالفات خلال المباراة التي تأجل انطلاقها نحو ساعة بعدما توافدت أعداد غفيرة من الجماهير على ملعب الامارات في شمال لندن ومعظمهم كان لا يحمل أي تذاكر.

ويواجه أرسنال اتهاما واحدا يتعلق بقواعد الامن والسلامة.

 

لكن لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي قالت إن المحقق «سيبدأ الآن تحقيقا تأديبيا مناسبا».

 

وقال الاتحاد الاوروبي «سيجري المحقق التابع للجنة الانضباط اتصالات مع مسؤولي الناديين لتقييم حجم مسؤولية كل طرف عن هذه الاحداث».

 

كما غرم الاتحاد الأوروبي نادي سبارتاك موسكو الروسي 60 الف يورو (71.862 الف دولار) ومنعه من بيع تذاكر لمشجعيه لحضور مباراة خارج الارض في أوروبا أمام اشبيلية في الاول من نوفمبر تشرين الثاني بعدما ألقى أحد المشجعين ألعابا نارية كادت أن تصيب الحكم خلال مباراة في سلوفينيا ضد ماريبور في دوري الأبطال.

 

وأطلقت الألعاب النارية من مدرج مخصص للفريق الزائر وكادت أن تصيب الحكم الألماني دينيز أيتكين خلال تعادل سبارتاك 1-1 مع مضيفه بطل سلوفينيا.

 

وعوقب ادواردو بريسو مدرب اشبيلية بالايقاف مباراة واحدة عقب طرده لمحاولته ابعاد كرة بدلا من تسليمها للاعب من ليفربول على خط التماس خلال تعادل فريقه الاسباني 2-2 مع ليفربول في 13 سبتمبر ايلول.

 

وعوقب هايدوك سبليت الكرواتي بغرامة مالية قدرها 40 الف يورو بعد أحداث شغب من جماهيره في ضيافة ايفرتون في الدوري الاوروبي في اغسطس اب.

 

وامر الاتحاد الاوروبي ايضا سبليت بدفع قيمة التلفيات التي حدثت في ملعب جوديسون بارك الى إيفرتون.

 

وعوقب الفريق الانجليزي بغرامة قدرها عشرة الاف يورو بسبب القاء جماهيره أشياء على أرض الملعب خلال المباراة ذاتها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى