- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الإمارات لقطر: «كفاكم ارتماء في أحضان تركيا»

أكد وزير دولة الإمارات للشئون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، أن “هروب دولة قطر للأمام عبر إعادة تعريف مفردات (الحصار) وحقوق الإنسان، لا يغطي على قوائم الإرهاب والدعم الذي وفرته الدوحة للتطرف والفوضى”.

وأضاف “قرقاش” عبر سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن تفسير دولة قطر لـ(الحصار) لا يتسق مع موانئ ومطارات مفتوحة وأسطول طائرات كبير، ولكنها عقلية التهرب من أساس الأزمة لنتوه جميعًا في التفاصيل.

وتابع: “نتوقف عند الترويج للمظلومية من الشقيق لأزمته السياسية التي صنعها تصرفه، الإجراءات السيادية تحولت (حصارًا) وتحوّل الموضوع إلى حقوق إنسان، وهنا الخلل الكبير في التعامل مع الأزمة؛ فجوهر المشكلة انزلاق الشقيق في دعم التطرف والحركات الإرهابية وتاريخ مطوّل من استهداف استقرار جيرانه”.

وقال وزير الشئون الخارجية الإماراتي: “إن معالجة جوهر المشكلة عبر تغيير التوجه والتعامل الطبيعي مع المحيط هي النصيحة الصادقة، دعم التطرف والإرهاب أضر بموقعه وسمعته ولا يضمن تصحيح المسار”.

واستطرد: “ما زلنا نعوِّل على الحكمة والرأي الرزين لعله يخترق ضباب المكابرة والمناورة، ما زلنا على ثقة بأن الكلمة المخلصة ستستبدل تلاعب الألفاظ الذي نراه”.

وأوضح “د. قرقاش”، أن “غضب الأشقاء وإجراءاتهم السيادية، جاءت بعد صبر طويل على التآمر الذي طالهم والضرر الذي لحق بهم، إن كانت المظلومية موقف، فهي من حقهم وليس من حقه”.

ونوه “قرقاش”، بأنه “ما هكذا تورد الإبل عبر المظلومية والتدويل والتتريك، (في إشارة إلى الارتماء في أحضان تركيا)،  بل عبر إدراك الشقيق أنه سبب لجيرانه الأذى وأنه آن الأوان ليفارق دعم التطرف والإرهاب”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى