- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الإرهاب يشعل الشرق الاوسط

اليوم شهد عدد من دول منطقة الشرق الأوسط تفجيرات إرهابية ، أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح في سوريا وأثيوبيا ونيجيريا.

ففي نيجيريا أعلنت السلطات، عن مقتل شخصين وإصابة 16 آخرين في هجوم نفذته 4 انتحاريات في منطقة سكنية بمدينة مايدوغوري في شمال شرق البلاد، وأن الفتيات الأربع طرقن باب منزل ثم فجرن عبواتهن الناسفة.

ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسئوليتها عن العملية إلا أن جماعة «بوكو حرام» المتشددة تشن عادة هجمات في المنطقة، وهي تنشط بشكل رئيسي في شمال وشمال شرقي نيجيريا، وهي تعارض نموذج التعليم الغربي وتسعى إلى إنشاء خلافة إسلامية، وفرض أحكام الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء البلاد.

أما في سوريا فاستهدف تفجير انتحاري ظهر الأربعاء القصر العدلي القديم في وسط دمشق مخلفا أكثر من 25 قتيلا وعشرات الجرحى، لا سيما أنه وقع في فترة ازدحام، وفق الإعلام الرسمي السوري.

وقال مصدر في قيادة شرطة دمشق نقلت عنه وكالة سانا الرسمية: إن الحصيلة الأولية للتفجير الإرهابي الانتحاري فى مبنى القصر العدلي القديم في دمشق تشير إلى ارتقاء 25 شهيدا ووقوع عدد من الجرحى.

وأكد تقارير إعلامية، أن الإرهابي استهدف المواطنين داخل القصر العدلي خلال فترة الازدحام وحاول الدخول إلى القصر العدلي وعند محاولة عناصر الشرطة منعه ألقى نفسه إلى الداخل وفجر نفسه، وأن القوات الأمنية فرضت طوقا حول القصر العدلي الواقع في منطقة الحميدية، وقطعت كافة الطرقات المؤدية إليها في وقت سارعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان.

وأكدت إحدى شهود العيان في تصريح صحفي، أصبنا بهلع شديد، كان صوت الانفجار عاليا في البهو وهرعنا للاحتماء في المكتبة في الطابق العلوي، كان المشهد داميا.

وفي إثيوبيا لقى 28 شخصًا مصرعهم وتم اختطاف 43 آخرين على يد مسلحين من جنوب أفريقيا داخل الأراضي الإثيوبية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى