- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الأمم المتحدة تدعم جهود الكويت لحل أزمة قطر

أجري وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح محادثات في واشنطن مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون والأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتيريس تناولت آخر مستجدات الأزمة الحالية في منطقة الخليج.

وذكر بيات للسفلرة الكويتية فى واشنطن أن الولايات المتحدة والأمم المتحدة أكدتا دعمهما الكامل لجهود أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لحل الأزمة الخليجية ضمن إطار البيت الخليجي.

ونقل البيان الذى بثته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن تيليرسون دعم واشنطن الكامل لمساعي أمير دولة الكويت لحل الأزمة من خلال الحوار فيما أكد جوتيريس دعمه الكامل لمبادرة وجهود أمير الكويت من أجل تخفيف حدة التوتر وتعزيز الحوار الفعال ضمن إطار البيت الخليجي لحل الأزمة الحالية.

وقالت سفارة الكويت إن الشيخ محمد العبدالله التقى كذلك وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي وبحث معه آخر المستجدات الإقليمية والدولية.. وشددا على أهمية حل الخلاف الخليجي ضمن البيت الخليجي بما يعكس وحدة وتضامن دول مجلس التعاون.

وكان الشيخ محمد العبدالله قد التقى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أمس الثلاثاء وبحث معه عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها آخر التطورات في منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية..واعرب تيلرسون عقب اللقاء عن الامل فى أن تواصل كل الأطراف الحوار بنية طيبة.

ومن ناحية أخري قالت وزارة الخارجية الأمريكية – في بيان صحفي عقب اللقاء في واشنطن – إن الوزير تيلرسون أكد “الدعم القوي لجهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة بين قطر من جهة والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.

ودعا تيلرسون دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى تعزيز الحوار بأفضل طريقة ممكنة للتوصل إلى حل دائم.

وذكر البيان إن الوزير تيلرسون اتفق مع الشيخ محمد العبدالله على أهمية وقف الإرهاب ومواجهة التطرف باعتبارهما من الاولويات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى