- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

إعادة فرز ألاصوات الانتخابية الأمريكية بميشيجان

ذكرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية إن [bctt tweet=”قاضٍ فيدرالى أصدر حكمًا ببدء إعادة فرز الأصوات بانتخابات الرئاسة الأمريكية” via=”no”] بولاية ميشيجان ظهر اليوم الاثنين.

كما يعطى هذا القرار للدولة المزيد من الوقت لاستكمال العد قبل الموعد النهائى يوم 13 ديسمبر.

وأصدر القاضى«مارك جولد سميث» حكمه فى وقت متأخر أمس الأحد بعد رفضه لمحاولة بعض المسئولين فى الدولة للانتظار يومين لبداية العد، بحسب الوكالة الأمريكية.

واشارت مرشحة حزب الخضر «جيل ستاين »قد طالبت بإعادة فرز الأصوات، ولكن الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذى أعلن فوزه فى الانتخابات، رفع دعوى قضائية على المسئولين عن الانتخابات لوقف هذا الفرز.

وقال محامو «ستاين» قد اعترضوا على تأجل بدء اعادة الفرز حتى يوم الأربعاء لأنه سيكون قريبًا من الموعد النهائى، كما طالبت المرشحة اعادة الفرز فى ولايتى بنسلفانيا وويسكونسن، على حد قول الوكالة.

وهزم الجمهورى ترامب منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون فى ولاية ميشيجان بـ10,704 صوت، فيما حصلت “ستاين” فقط على 1% من جملة الأصوات بالولاية.

وفى السياق ذاتة قد اعلنت  كلينتون انضمامها للحملة التى تطالب باعادة فرز الاصوات فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، وهو ما انتقده ترامب مؤكدًا على أن كلينتون اعترفت بالنتيجة حينما هاتفته وهنأته بالفوز. كما اتهم ترامب أن كثير من الناخبين أدلوا بأصواتهم بطرق غير شرعية لصالح كلينتون.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى