- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

أردوغان يدافع عن عملية تركيا العسكرية بعفرين أمام ماكرون

أبلغ الرئيس رجب طيب أردوغان نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون انزعاجه من الاتهاملات الموجهة بشأن  العملية العسكرية التركية في منطقة عفرين السورية، والتي وصفها بغير الصحيحة.

وقال المصدر بالرئاسة التركية، بحسب رويترز  إن إردوغان أبلغ ماكرونأيضا بأنه ينبغي حماية حقوق القبارصة الأتراك في موارد النفط والغاز في شرق البحر المتوسط.

وفرنسا واحدة من أشد منتقدي الحملة العسكرية التركية التي بدأت قبل نحو شهرين على وحدات حماية الشعب الكردية السورية في عفرين من بين حلفاء أنقرة الغربيين. واقتحمت القوات التركية مدينة عفرين يوم الأحد.

ودعت الولايات المتحدة وفرنسا تركيا الشهر الماضي إلى وقف العملية في شمال سوريا والامتثال لقرار للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار في عموم سوريا. واستثنى القرار العمليات العسكرية ضد تنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة والجماعات المرتبطة بهما أو الجماعات الأخرى التي صنفها مجلس الأمن على أنها إرهابية.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية منظمة إرهابية، ورفضت بشدة دعوة البلدين واتهمت فرنسا بتقديم «معلومات كاذبة» بشأن القضية.

ولم تتمكن سفينة استأجرتها شركة إيني الإيطالية التي تسيطر عليها الدولة من الوصول إلى مكان منحت قبرص رخصة للحفر فيه وذلك بسبب مناورات عسكرية تركية في مواجهة استمرت أسبوعين في فبراير شباط.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى