اقتصاد وبنوك

أردوغان يتهم غولن بالتآمر على الليرة المتهاوية أمام الدولار

اتهم [bctt tweet=”الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأحد بعض الجهات باستخدام سلاح سعر الفائدة المالية” via=”no”]، وتحركات سوق الأسهم والعملات، لإنجاح محاولة الانقلاب، التي فشلت في تنفيذها، عبر جناة تلطخت أيديهم بالدماء في إشارة إلى حركة خدمة التي يتهم زعيمها فتح الله غولن بتدبير الانقلاب، وفق ما نقلت صحيفة ديلي صباح التركية الإثنين.

واضاف الرئيس التركي في كلمة ألقاها مساء الأحد، في حفل غرفة الصناعة في ولاية قيصري، وسط تركيا، إن حكومة بلاده تخطط لإجراء كل المناقصات التي ستطرحها في الفترة المقبلة بالليرة التركية وحدها، مع بعض الاستثناءات، دعماً للعملة المحلية، وتعزيز قوتها أمام العملات الأجنبية.

ودعا أردوغان، أصحاب مراكز التسوق إلى تأجير المحلات التجارية للتجار بالعملة المحلية، مشيراً إلى أنّ هذه الخطوة ستساهم في إنعاش الليرة التركية وستسهّل أمور المستأجرين.

 

وفى السياق ذاتة اكد أردوغان، على أنّ الجهات التي فشلت في عرقلة تقدم تركيا عبر أعوانها الذين يرتدون اللباس العسكري، بدأت في الآونة الأخيرة باستخدام أعوانها الذين يملكون المال لتحقيق مآربهم ضدّ البلاد، مُضيفاً أنهم سيفشلون هذه المرة أيضاً” وأن “كل محاولات إفشال تقدّم تركيا ستتكلل بالفشل، وأن البلاد ستمضي في طريقها نحو التقدم والازدهار.

 

واضاف أردوغان لن تستطيعوا إيقاف عجلة النمو والتطور في تركيا، فبعد محاولة الانقلاب الفاشلة افتتحنا جسر ياووز سلطان سليم في مدينة إسطنبول، وبعد أيام سنفتتح نفق أوراسيا الرابط بين قطبي إسطنبول تحت سطح البحر، وفي مطلع 2018 سنفتتح أكبر مطار في العالم، مطار إسطنبول الثالث.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى