نون لايت

«أديان اللبنانية» تفوز بجائزة نيوانو للسلام الـ 35

فازت مؤسسة أديان اللبنانية بجائزة «نيوانو» للسلام الـ 35، وذلك تقديراً لخدمتها المتواصلة لبناء السلام العالمي، وتطويرها لبرامج للأطفال وتوفير الإرشاد للسلام والمصالحة لأولئك المتأثرين بالحرب في سوريا.

وبجانب الجائزة، ستحصل المؤسسة على ميدالية وجائزة نقدية قيمتها 20 مليون ين، وذلك خلال حفل سيقام في العاصمة اليابانية طوكيو في التاسع من مايو القادم.

وقالت لجنة جائزة نيوانو للسلام إن مؤسسة أديان اللبنانية كانت طرفاً ملحوظاً وملتزماً من أجل تحقيق السلام بلبنان وأماكن أخرى في منطقة الشرق الأوسط، مع التأكيد على القيم والمبادئ الشاملة بين الأديان المشتركة.

وفي عام 2013، قدمت مؤسسة أديان حوار الوساطة بين الأديان وتثقيف السلام للمواطنين السوريين المستضعفين في كل من لبنان وسوريا، في إطار الاستجابة للأزمة السورية.

وفي 2016، بدأت مؤسسة أديان العمل المكثف في العراق لبناء قدرات الصحفيين ونشطاء المجتمع المدني في نشر قيم المواطنة الشاملة والتضامن بين الأديان، ودمل جراح المجتمع من الصدمات التي تسبب فيها تنظيم داعش الإرهابي .

وأنشأت مؤسسة نيوانو للسلام جائزتها لتكريم وتشجيع الأفراد والمنظمات التي أسهمت إسهاما كبيرا في التعاون بين الأديان، مما يعزز قضية السلام العالمي، والتعريف بإنجازاتها على أوسع نطاق ممكن. وتأمل المؤسسة بهذه الطريقة في تعزيز التفاهم والتعاون بين الأديان وتشجيع ظهور المزيد من الأشخاص المكرسين للعمل من أجل السلام العالمي.

وسميت الجائزة تكريما للمؤسس والرئيس الأول للمنظمة البوذية الراسخة ريشو كوسي كاي، نيكيو نيوانو.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى