- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

أبو الغيط: سوريا تحتاج إلى 900 مليار دولار لبنائها

قال الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد أبو الغيط: إن الجامعة العربية تمر حاليًّا بأصعب فترة في تاريخها نتيجة تدمير دول عربية خلال 6 سنوات.. دول بالكامل ضاعت ودول أخرى مهددة بالضياع.

جاء ذلك خلال احتفالية كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، بمناسبة الاحتفال باليوبيل الماسي لجامعة الإسكندرية ومرور 72 عامًا على إنشاء جامعة الدول العربية.

وأوضح أبو الغيط أن الدمار الذى حل بدولة سوريا يحتاج إلى 900 مليار دولار من أجل إعادة البناء، وأن حالة الدمار التى شهدتها سوريا تبعها طرد وتشريد ما بين 5ر4 و5 ملايين شخص، كما اضطر عدد مماثل من السوريين للنزوح إلى بيوت غير بيوتهم.

وتابع أبو الغيط أن دولة كبرى مثل العراق مزقتها أعاصير الإرهاب والدواعش والحروب الأهلية، مؤكدًا فى هذا الصدد أن نسيج المجتمع العربي يتعرض للكثير من المآسي والأخطار.

وتساءل الأمين العام للجامعة العربية: هل يعقل أن يكون 50% من اللاجئين في العالم من العرب، وأن هناك لاجئًا سوريًّا من بين كل 3 لاجئين على مستوى العالم.

ودافع عن الجامعة العربية، قائلا: الجامعة تمر بمشكلات كغيرها من المؤسسات والمنظمات.. لافتًا إلى أن الجامعة العربية وُجهت لها سهام كثيرة خلال الفترة الماضية رغم أنها حققت الكثير وما زال أمامها الكثير.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى