آخر تحديث: KSA [en_hijri_date] 1:21 م GMT 2017/11/13 11:21 AM

مدير CIA السابق: سلوك ترامب تجاه روسيا يهدد أمريكا

الإثنين 13/11/2017 1:21 م

اتهم جون برينان،  مدير وكالات الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA السابق، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن سلوكه تجاه روسيا يهدد الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف برينان خلال حواره على فضائية «سي إن إن» قناة “سي إن إن”، أن ترامب قد يكون تعرض للترهيب من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائهما في فيتنام، بعد التصريحات التي صدرت عن الرئيس الأمريكي بشأن عدم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية.

وكان ترامب قال، السبت، إنه صدق بوتين عندما جدد له نفي أي تدخل لبلاده في الانتخابات الأمريكية، مع أن الرئيس الأمريكي عدل موقفه في اليوم التالي، مؤكدا أنه يتفق مع تقييمات المخابرات الأمريكية في هذا الشأن.

وافترض برينان أن الزعيم الروسي ربما استغل حب ترامب للتملق، كما تحدث عن مخاوف ترامب من احتمال أن يكون لدى بوتين مستمسكات عليه.

وأضاف:«أظن أن ترامب بسبب ما أذعن للترهيب الذي مارسه بوتين عليه، متخوفا مما قد يفعله الرئيس الروسي… وإن ما يفعله ترامب تجاه الروس، وراءه إما السذاجة أو الجهل أو الخوف».

وأكد برينان أن ترامب يمنح بوتين في الواقع شهادة براءة، ما يشجع دولا أخرى على محاولات التأثير على الرئيس الأمريكي، بحسب برينان.

 

رابط مختصر طباعة الخبر

كلمات دلالية : , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *