عيد الأم والشعر والسعادة في مستهل الحلقة العاشرة من شاعر المليون – نون
الرئيسية / نون لايت / عيد الأم والشعر والسعادة في مستهل الحلقة العاشرة من شاعر المليون
لجنة التحكيم

عيد الأم والشعر والسعادة في مستهل الحلقة العاشرة من شاعر المليون

نون - أبوظبي

انطلقت ثاني أمسيات المرحلة الثانية من الموسم الثامن من شاعر المليون بإطلالة مميزة للاعلاميين حسين العامري وأسمهان النقبي، وبترحيب شعري مبدع ، وبمناسبة يوم الأم الذي يصادف غدا 21 مارس تم تقديم التحية لأم الامارات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالإمارات.

ثم تم تقديم تقرير عن الشعر الذي يحتفي العالم به في اليوم العالمي للشعر الذي يصادف 21 مارس مع عيد الأم في يوم واحد، والشعر الذي يشكل ركيزة من ركائز الثقافة في الامارات، واهتمامها به وخاصة من خلال برنامجي أمير الشعراء وشاعر المليون وغيرهم من البرامج التي تطلقها الامارات لخدمة الشعر.

ثم أضافت النقبي: الأم والشعر في يوم واحد والسعادة كلها في يوم واحد يشكلون رسالة للانسانية من أسعد شعوب الأرض «الشعب الإماراتي».

كما رحب العامري بالجمهور وبأعضاء لجنة التحكيم أ. سللطان العميمي، ود. غسان الحسن وأ.حمد السعيد، وبعضوي اللجنة الاستشارية، الأستاذين تركي المريخي، وبدر صفوق، وعقب ذلك تم عرض تقرير وافٍ عن مجريات الحلقة الماضية بما فيها من تأهل الشاعر مبارك الرشيدي في بدايتها بتصويت الجمهور، وكواليس الحلقة ولقاءات مع الشعراء المتنافسين، ثم اعلان المتأهل بقرار لجنة التحكيم وهو محمد الخطيمي االخالدي.

وقد تم حضور الشعراء الباقين في مرحلة الانتظار من الحلقة الماضية في المسرح وقد مارس العامري والنقبي عملية حرق الأعصاب على الشعراء الذين تأهل منهم الشاعران علي سالم الهاملي وراشد بن قطيما المري.

وقد خرج الشعراء الباقون من المسابقة وهم: عبدالله حميد الطائي من سورية ومانع الهميمي من اليمن، وصالح اللذيذ العنزي من السعودية.

 

ثم بدأت المنافسة بين فرسان الحلقة وكان أولهم الشاعر أحمد بن شمروخ المطيري من الكويت

عن faaten

رابط مختصر