آخر تحديث: KSA [en_hijri_date] 11:07 ص GMT 2017/12/06 9:07 AM

طرق طبيعية لتقوية الأظافر والعناية بها

الأربعاء 06/12/2017 11:07 ص

نشر موقع top10home  نضائح هامة للسيدات لتحقيق العناية بالأظافر من خلال بعض المعالجات التى يمكن تطبيقها عليها وعلى الجلد المحيط بها لتبدو أكثر جاذبية.

زيت الزيتون: هو الأفضل على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بالعناية بالأظافر، فهو قادر على اختراق الجلد والأظافر بعمق، وبالتالى يساعد على تغذيتهما، كما أنه يحتوى على فيتامين E الذى يحسن الدورة الدموية، ويساعد على إصلاح الاظافر التالفة ويعزز من صلابتها ونموها.

وهناك طريقتين لاستخدام زيت الزيتون، الأولى قومى فيها بتسخين بعض القطرات من زيت الزيتون ليصبح دافئ  وادهنى بها الأظافر قبل الذهاب إلى النوم، وقومى بالتدليك بلطف لمدة 5 دقائق، أما الطريقة الثانية فهى نقع أظافرك فى زيت الزيتون الدافئ لمدة 15 إلى 30 دقيقة مرة واحدة يومياً لتعزيز نمو الأظافر.

عصير البرتقال:  يعزز نمو الأظافر، نظراً لاحتوائه على فيتامين C، مما يشجع على إنتاج الكولاجين ويحافظ على أظافرك صحية، فضلاً عن أنه يحتوى على حمض الفوليك، الضرورى لنمو الأظافر، انقعى أظافرك فى عصير البرتقال الطازج لمدة 10 دقائق على الأقل يومياً لتحصلى على أفضل النتائج.

الليمون: يحتوى الليمون على فيتامين C الذى يعد ضرورياً لنمو الأظافر، كما أنه يساعد على علاج اصفرار الأظافر، ضعى ملعقة كبيرة من عصير الليمون و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم انقعى أظافرك فيها لمدة 10 دقائق، كما يمكنك أيضاً فرك شريحة من الليمون على أظافرك لمدة 5 دقائق، ثم شطفها بالماء الدافئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *