شاعر المليون ..نجم الأسلمي يسطع في سماء في مسرح شاطئ الراحة – نون
الرئيسية / نون لايت / شاعر المليون ..نجم الأسلمي يسطع في سماء في مسرح شاطئ الراحة
الشاعر السعودي نجم الأسلمي

شاعر المليون ..نجم الأسلمي يسطع في سماء في مسرح شاطئ الراحة

نون - أبوظبي

آخر فرسان حلقة الليلة من شاعر المليون كان الشاعر السعودي نجم الأسلمي الذي قدم قصيدته أمام لجنة التحكيم.

كان أول المعلقين على القصيدة حمد السعيد الذي قال: انت نجم هذا المساء وانت مميز يا نجم، ونصك عن الفراق ولغزارة الشعر عنوان في هذا النص فلديك نضوج فكري وتستاهل، ودائما العزة تكلف الشخص الكثير فالنص مليء بالعز وأعجبني ترابط ابيات القصيدة وامتداد الصورة الشعرية عندك ما بين الصدر والعجز، ولديك صور جميلة جداً، والتقاطات رائعة، ختمت ختام مبدع وتعودنا منك الجميل دائما.

فيما قال الدكتور غسان الحسن: النص جميل والفكرة طيبة وليست مستهلكة وهي مستحدثة وقد خدمتها من حيث التصوير الشعري والنص لا يبوح بكل مافيه، المطلع كان جميلاً واستغرق بيتين وكانا من أجمل أبيات القصيدة. والشاعر قادر على الجمع في صور جميلة، والتصوير له طابع خاص والصورة جزئية وتلتحم بجزئية أخرى وتترابط مع بعضها وتعيش دون تناقض.

وأضاف: أنبهكم مرارا على عدم استخدام العبارات المستهلكة، وخاصة ان لديك كلاماً جميلاً فلماذا تستخدم كلاما استخدمته الساحة من قبل. وقصيدتك جميلة ولو خلت من تلك العبارات لكانت رائعة.

أما سلطان العميمي فقال :أنت نجم الابداع اليوم والصراع في حياة الانسان صراع لايتوقف، فالقصيدة جميلة ومن يقرأها يستدل على مدى الابداع فيها.

وهناك جزالة شعرية ومقدرة شعرية وهناك كثرة من دلالات المكان والزمان عندك، وأجواء القصيدة تدور بين هذين العنصرين، وقصيدتك تدور حول صراع بين العقل والقلب.وأرى استخدامك لهذه الدلالات جاء متوافقاً مع فكرة القصيدة واعجبني بناؤك للقصيدة وكنت موفقاً في القصيدة وفيها سهولة ممتنعة وابدعت يا نجم.

عن faaten

رابط مختصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*