شاعر المليون ..صالح الهقيش ثالث فرسان الحلقة وقصيدة تلامس هموم الوطن العربي – نون
الرئيسية / نون لايت / شاعر المليون ..صالح الهقيش ثالث فرسان الحلقة وقصيدة تلامس هموم الوطن العربي
شاعر المليون ..صالح الهقيش ثالث فرسان الحلقة وقصيدة تلامس هموم الوطن العربي
الشاعر الأردني صالح الهقيش الصخري

شاعر المليون ..صالح الهقيش ثالث فرسان الحلقة وقصيدة تلامس هموم الوطن العربي

نون - أبوظبي

ثالث الفرسان الشاعر الأردني صالح الهقيش الصخري في ثاني حلقات المرحلة الثالثة (قبل النهائي) من برنامج شاعر المليون في موسمه الثامن، الذي تنطمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، حيث سيشارك في الحلقة شعراء من أربعة دول عربية «الإمارات والسعودية والكويت والأردن».

و القى الصخري قصيدة لاقت استحسان الجمهور ولجنة التحكيم.

الشاعر حمد السعيد: مبدع كعاتدك النص نخبوي يدل على ثقافة الشاعر, أسقطت اسقاط جميل جدا, استعرضت قصة ولادة وابن زيدون ووظفتها على الوضع العام, وهموم الوطن العربي, الختام كان جميلا, والمطلع كان الأجمل, طباق جميل خدم الموضوع ودخولك ذكي, عودتنا على هذا الابداع.

الدكتور غسان الحسن: النص متفوق جدا , القصيدة ليست عفوية الى هذه الدرجة, والعفوية هي جمال الفطرة, القصيدة التي تعد بدراية تكون متفوقة, القصيدة مدروسة بعناية, مطلع رائع ونهاية رائعة, المطلع «اضحى التنائي مطلع قصيدة ابن زيدون, الشاعر في قوله عن ولادة وابن زيدون , كشاعر وولادة بنت المستكفي, لم يشأ الشاعر ان يأخذهما رموزا وانما اتخذ مافي القصيدة اسقاطا».

وقال سلطان العميمي: قلما يوفق الشعراء في بناء قصيدة على قصيدة, وهذه قصيدة رائعة, استطعت ان توظف المطلع بطريقة ذكية , حتى موضوع القصيدة ودلالات خارج القصيدة مميزة, وحديثك عن الاوضاع الحالية التي يعيشها العالم العربي, الجميل بعيدة عن جلد الذات, امتلأت الابيات بالتصاوير الشعرية. قصيدة مميزة .

هذا ويتم بث حلقات «شاعر المليون» على مدى 16 أسبوعاً عبر قناة الإمارات وقناة بينونة وعبر تطبيق الهاتف المتحرك والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج في تمام العاشرة من مساء كل ثلاثاء، حيث ضمت قائمة الـ 48 شاعراً للموسم الثامن، 5 شعراء من دولة الإمارات، 16 شاعراً من المملكة العربية السعودية، 9 شعراء من دولة الكويت، 3 شعراء من مملكة البحرين، 3 شعراء من سلطنة عُمان، 5 شعراء من الأردن، 3 شعراء من سوريا، شاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من مصر واليمن.

ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم إماراتي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون إضافة إلى بيرق الشعر و5 ملايين درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم إماراتي.

عن faaten

رابط مختصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*