آخر تحديث: KSA [en_hijri_date] 11:01 م GMT 2017/01/11 9:01 PM

زيدان يحرم رونالدو من لقاء أشبيلية

رونالدو وزيدان

الأربعاء 11/01/2017 11:01 م

نون - وكالات

[bctt tweet=”قرر المدير الفني لفريق ريال مدريد إراحة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من لقاء إشبيلية” via=”no”] في إياب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا ثم في الدوري المحلي و المقرر إقامته غدا الخميس .

ويحل ريال مدريد ضيفا على إشبيلية، الخميس، وهو مطمئن لتأهله لربع النهائي، بعدما فاز في الذهاب بثلاثية نظيفة في غياب أفضل لاعب في العالم لعام 2016.

إلا أن مباراة الأحد في الدوري أهم، حيث يتصدر النادي الملكي الترتيب بفارق 4 نقاط عن إشبيلية الثاني، علما أن لريال مباراة مؤجلة.

وسبق لزيدان أن أعلن عزمه إراحة رونالدو (31 عاما) للحفاظ على لياقته حتى نهاية الموسم، في ظل جدول مزدحم للمباريات هذه الفترة.

وغاب رونالدو عن آخر مباراة لريال مدريد في 2016 ضد ديبورتيفو لا كورونيا (3- صفر) في الكأس، ثم عن لقاء الذهاب ضد إشبيلية، إلا أنه شارك في الدوري السبت ضد غرناطة (5- صفر) وسجل هدفا.

ويحتاج زيدان لجهود رونالدو في سعيه للفوز هذا الموسم بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وقال زيدان الذي أتم الأربعاء الماضي عامه الأول كمدرب للفريق: «الثلاثية هي هدفنا، إلا أن الطريق لا يزال طويلا. ما يهم هو أن نعمل بجد كل يوم».

وأحرز زيدان في عامه الأول لقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية ثم كأس العالم للأندية.

وتطرق المدرب لمواجهتي إشبيلية هذا الأسبوع، قائلا: «إشبيلية يقوم بعمل مذهل. إنهم فريق قوي يتمتع بالمؤهلات. المباراتان مهمتان بالنسبة لنا».

وسيغيب عن لقاء الخميس أيضا لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش بقرار من زيدان، والثنائي إيسكو وخاميس رودريغيز بسبب الإصابة، إلا أن النادي سيستعيد خدمات قائده سيرخيو راموس الذي يخوض مباراته الأولى في 2017، كما تعافى من الإصابة الكرواتي ماتيو كوفاسيتش ولوكاس فاسكيز.