آخر تحديث: KSA [en_hijri_date] 3:39 م GMT 2017/01/11 1:39 PM

دراسة: 6 علاجات طبيعية تعالج طفلك من الكحة

ارشيفية

الأربعاء 11 يناير 2017 3:39 م

132

تتوافد الآلاف من النساء والرجال إلى المستشفيات والعيادات الخاصة بعلاج الكحة عند الأطفال، لكن يستمر السعال دون جدوى فى جميع أنحاء البلاد.

علاج الكحة

وتحسين التنفس، وتشمل:

1- العسل

العسل هو وسيلة سهلة للتخلص من التهاب الحلق، ووفقاً للدكتور كمبر، مدير مركز الطب التكاملى فى المركز الطبى لجامعة ونستون الأمريكية، أن العسل يلطف الأغشية الموجودة بالحلق، مما يجعل البلع أقل إيلاماً.

وأظهرت الدراسة التى أجراها فريق فى جامعة ولاية بنسلفانيا أن ملعقة من العسل قبل النوم بنصف ساعة تهدئ السعال أفضل من الإفراط فى تناول شرابات السعال الأخرى لدى الأطفال الأكثر من سنتين من العمر.

2- أخذ قسط من الراحة

التعب والإجهاد يمكن أن تقلل مقاومة الطفل ضد  المرض، لذلك يجب أخذ قسط من الراحة حتى يكون الطفل قادرا على محاربة المرض.

3- الشوكولاته نعم، حقاً!

أكدت بعض الأبحاث على أن الشوكولاته يمكن أن تساعد فى معالجة السعال بسبب احتوائها على الكاكاو، لأنه يحتوى على العنصر النشط الذى يسمى الثيوبرومين القادر على تخفيف حدة الكحة.

ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن الشوكولاته ليست صحية في جوهرها لأنها تحتوى على مستويات عالية من السكر.

4- عدم الإفراط فى أدوية السعال

يجب على الأطفال دون سن السادسة عدم الإفراط فى مكافحة السعال ونزلات البرد، بالأدوية المضادة للاحتقان، إلا إذا نصح الطبيب العام أو الصيدلى.

5- تناول الكثير من السوائل

الطفل الذى تفوح منه رائحة العرق ويعانى من سيلان الأنف جنبا إلى جنب مع السعال ونزلات البرد، هذا يعنى أنه يجب تناول امزيد من السوائل.

 

وبالنسبة للأطفال الأكبر سناً من 12 شهراً يجب إعطاؤهم المزيد من المياه، والعصائر الطبيعية والحليب.

وأحيانا الآباء يعتقدون أن الحليب يشجع على زيادة المخاط، لكن الحقيقة أنها أساطير مع عدم وجود أدلة علمية لدعم هذه المعلومة، ومن المهم وخصوصا للأطفال الرضع مواصلة شرب حليب الأم أو الحليب الصناعى.

6-  حساء الدجاج

حساء أو شوربة الدجاج تعتبر وسيلة علاج قديمة لدى الأطباء اليونانيون القدامى، وذلك باستخدام عظام اللحوم أو الدواجن، إضافة أى نوع من الخضروات والطهى ببطء لتناول وجبة مغذية.

وأوضح الباحثون أن العظام غنية بالمواد الغذائية، بما فى ذلك الجيلاتين، والكولاجين ومجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن للمساعدة على الشفاء والتعافى بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، الملح فى المرق يساعد على الدفء ويمكن أن يهدئ التهاب الحلق، والشعاب الهوائية.