آخر تحديث: KSA [en_hijri_date] 7:25 م GMT 2017/10/10 5:25 PM

المنتدى الدولي للإبداع يطلق مبادرة «زايد الخير في عيون محبيه»

مبادرة زايد الخير في عيون محبية

الثلاثاء 10/10/2017 7:25 م

نون - أبوظبي - رضا هلال

زايد أحكم حكماء عصره له بصمته سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وإنسانياً

 

أطلق المنتدى الدولي للإبداع مبادرة «زايد الخير في عيون محبيه» للمبدعين العرب، وذلك لتسجيل ما يدور بخلدهم تجاه حكيم العرب من مواقف من حياته إنسانيا ووطنيا.

يقول الدكتور عادل النويشي رئيس المنتدى الدولي للإبداع في بيان صحفي أصدره عبر مكتب المنتدى بأبوظبي أننا لن نضيف جديدا إذا ما سعينا لنبادر بتكريم الراحل العظيم فقد كرمه الله عز وجل وجعله في قلوب الأمة وفي قلوب أولادها وسيظل الغائب الحاضر بيننا فهو ليس مجرد حكاية تتغنى بها أجيال وإنما هو صانع لمجد بلاده ومشاركا في نهضة أمته.

وأضاف: في هذه المبادرة أردنا أن نسجل بأحرف من نور وبأقلام المبدعين العرب المآثر التي تركها لنازايد الخير وبرغم كل مآثره التى ينشر عنها الكثير رسميا فإننا هنا نريد التحدث عن وتسجيل المواقف التى صنعها زايد الإنسان والأب الذي نشر الحب والخير في كل شبر وضع فيه قدما، منطلقين من عشقه للأمة جمعاء ولأبناء وطنه على وجه الخصوص، ولذا فقد بادله أهل الأرض جميعا عشقا بعشق فلم تغب ذكراه ولا ذكره يوما عنها،  مؤكدا أنه لو تحدثنا عن حكيم العرب نحتاج أعوام …ولاتكفي سيرته العطرة مجلدات ومجلدات.

 

وذكر رضا هلال أمين عام المبادرة أن مآثر الراحل العظيم قد تنوعت في شتى المجالات باعتباره أحكم حكماء عصره من الحكام والرؤساء الذين تركوا بصمة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.

وأضاف هلال: كان لزاما علينا في الرابطة عندما واتتنا الفرصة بتخصيص عام 2018 بعنوان «زايد الخير» أن نبادر بتسجيل هذه المآثر والمواقف الإنسانية والخالصة، بأقلام نخبة من المبدعين العرب والذين بأنا في مخاطبتهم بالفعل.

رضا هلال أمين عام المبادرة

وأوضح هلال بأن المنتدى يشكل لجنة على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة لاختيار المشاركات التي سنبدأ في تلقيها خلال الفترة المقبلة وفي مدة أقصاها 3 أشهر من الآن ليكون الكتاب جاهزا للطبع خلال شهر بعد ذلك، ويتم توزيعه في السادس من مايو 2018 والذي يتوافق مع يوم مولد الراحل العظيم، والذي يتصادف مع مئويته.

 

وسيتم الاستعداد لتنظيم احتفالية كبيرة تليق بمكانة المغفور له، لإطلاق الكتاب الذي تطوعت إحدى الجهات المهمة بالدولة لطباعته على نفقتها مساهمة منها في هذه المناسبة العظيمة.

 

وذكرت فاتن نصر نائب رئيس المنتدى الدولي للإبداع قائلة: مشاركة من المنتدى الدولي للإبداع ممثلا لكل منشعبة المبدعين العرب باتحاد المنتجين العرب التابعة لجامعة الدول العربية والتي يتولى أمانتها العامة الدكتور سمير عبدالرازق، والرابطة الدولية للإبداع الفكري والفني والثقافي ومقرها فرنسا والتي ترأسها  الدكتورة جيهان جادو، تم إطلاق الوسم  «زايد الخير بعيون محبيه» مشاركة في الاحتفال بمئوية زايد الخير والذي  أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  أن عام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة سيحمل شعار «عام زايد الخير».

ودعا المنتدى المبدعين من محبي حكيم العرب المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه،  للمشاركة في المبادرة بالاقتراب أكثر بالحكيم المحب لأمته كما لم نعرفه من قبل  من خلال المشاركة على #زايدالخير_في_عيون_محبيه.

 

فمن المعروف أن زايد الخير له مواقف لا تُنسى يذكرها كل من شارك فيها وهو مانريد أن يعرفه الجميع عنه  فهو الإنسان الأب الحاكم الذي امتدت أياديه البيضاء إلى كل ركن في أمته في كل مكان، ولم يرى نفسه يوما إلا أمينا على ما أرسله الله له من خير ليفيد به كل الأمة، كما دعا المنتدى الأدباء والشعراء للمشاركة بإبداعاتهم في هذا الحدث وإرسالها على البريد الألكتروني الخاص بصفحة المنتدى على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

https://www.facebook.com/ICF.AICIC/

وسيتم الاختيار بين المشاركات المتميزة لتضمينها كتيب عن الراحل الكريم نهديه لروحه العطرة في الاحتفال بمئويته في عام زايد.