- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الرئيس الفلسطيني يتغيب عن القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس  

أعلنت السلطة الفلسطينية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله سيترأس الوفد الفلسطيني إلى القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس المقررة الجمعة في إسطنبول نيابة عن الرئيس محمود عباس.

وذكرت الحكومة أن الحمد الله غادر إلى تركيا على رأس وفد يضم عددا من الوزراء للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي بخصوص التطورات الخطيرة في فلسطين لا سيما في القدس وغزة.

ولم تعلق الرئاسة الفلسطينية على أسباب تغيب عباس عن القمة الإسلامية الطارئة، علما أنه أجرى عملية جراحية في الأذن الوسطى يوم الثلاثاء، في رام الله.

وبدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس الدورة الثالثة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، أعلنت المنظمة عقد قمة إسطنبول الطارئة يوم الجمعة، من أجل بحث التطورات الخطيرة في فلسطين.

وتبحث القمة نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس يوم الاثنين الماضي، واستشهاد أكثر من 60 فلسطينيا خلال تظاهرات شرق قطاع غزة في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالتزامن مع ذلك.

وذكرت مصادر تركية أنه من المتوقع مشاركة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الأفغاني أشرف غني وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس الإيراني حسن روحاني في القمة.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى