- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الرئيس الفلسطيني: السفارة بؤرة استيطانية أمريكية في القدس الشرقية

أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين المجازر في قطاع غزة، بعد استشهاد 52 فلسطينيا على الاقل برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي في مواجهات دامية قرب السياج الامني، تزامنت مع نقل السفارة الامريكية الى القدس.

واعلن عباس في بدء اجتماع للقيادة الفلسطينية في مدينة رام الله ان السفارة الامريكية الجديدة عبارة عن «بؤرة استيطانية امريكية في القدس الشرقية».

واعتبر عباس ان الولايات المتحدة «لم تعد وسيطا» في الشرق الاوسط، بعد نقل السفارة.

وتابع الرئيس الفلسطيني، اذا كان ولا بد، فنحن لن نقبل الا بوساطة دولية تأتي من خلال مؤتمر دولي بعدد من دول العالم وليس بدولة واحدة على الاطلاق».

وأكد عباس ان الفلسطينيين لن يقبلوا بأي اقتراح امريكي « لن نقبل منهم ولن نسمع منهم حتى لو جاؤوا باحسن من هذا. وحدهم لن نسمع منهم اي صفقة او حديث سياسي على الاطلاق. هذه سياستنا ونحن متمسكون بهذه السياسة».

وكانت الولايات المتحدة  قد دشنت رسميا سفارتها في مدينة القدس اليوم الاثنين في خطوة مثيرة للجدل في حفل تضمن كلمة مصورة للرئيس الامريكي دونالد ترامب، بينما استشهد 52 فلسطينيا على الاقل في مواجهات عنيفة اندلعت على الحدود عند قطاع غزة.

ودعا عباس الى  تنكيس الاعلام لمدة 3 ايام حدادا على الشهداء، بالاضافة الى اضراب الثلاثاء لمرور 70 عاما على النكبة،و تهجير اكثر من 760 ألف فلسطيني من اراضيهم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى