آخر تحديث: KSA [en_hijri_date] 8:34 م GMT 2017/11/30 6:34 PM

الإيسيسكو والألكسو تعقدان اجتماع بالمنامة لإعداد الاستراتيجيات الوطنية لتطوير التعليم

تعاون بين الإيسيسكو والألكسو

الخميس 30/11/2017 8:34 م

نون - الرباط

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة  – إيسيسكو- والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – ألكسو-، بالتعاون مع لجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، «الاجتماع شبه الإقليمي لتقديم الخبرة والمشورة الفنية في مجال إعداد السياسات والخطط والإستراتيجيات الوطنية لتطوير التعليم»، وذلك في مدينة المنامة بمملكة البحرين خلال الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر 2017.

 

ويهدف هذا الاجتماع إلى تعريف المشاركين بأحدث الدراسات والتجارب العلمية العالمية في مجال إعداد السياسات والخطط والاستراتيجيات الوطنية لتطوير المنظومة التربوية الوطنية، وعرض أفضل الطرق العلمية والتربوية لتقييم نتائج السياسات والخطط التربوية المطبقة وسبل الاستفادة منها لتحسين جودة ونوعية مخرجاتها، ومناقشة عدد من الرؤى والأفكار الجديدة حول طرق التدريب والتأهيل الحديثة للأطر العاملة في مجال وضع الخطط والسياسات التربوية من أجل تطوير مهاراتها وتحسين أدائها في خدمة التطوير التربوي.

 

وتتضمن أعمال الاجتماع مناقشة عدد من المحاور حول أحدث الخبرات والمستجدات العلمية والتربوية في إعداد الاستراتيجيات الوطنية لتطوير التعليم وسبل المحافظة على جودة التعليم عبر رسم إستراتيجيات وطنية هادفة ودقيقة وتحديد دورها في تطوير المنظومة التربوية، وأهم الطرق العلمية لتقييم أداء تلك الاستراتيجيات لتطوير التعليم.

 

وسيتم خلال الاجتماع عرض عدد من المشاريع والتجارب الناجحة في هذا المجال في الدول المشاركة في الاجتماع.

 

ويشارك في الاجتماع 25 من الخبراء التربويين، والموجهين، ومسؤولي التخطيط التربوي من وزارات التربية والتعليم والمؤسسات التربوية الخاصة بالتخطيط التربوي في الدول التالية: البحرين، والأردن، والسودان، والعراق، وسلطنة عمان، وفلسطين، والكويت، ومصر ولبنان .

 

ويمثل الإيسيسكو في افتتاح أعمال الاجتماع، السيدة لبنى خليفة صليبيخ، الأمينة العامة للجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة.