«أبو ظبي التقني» يطلق برنامج تأهيل المواطنين للعمل في قطاع تجارة التجزئة لأول مرة – نون
الرئيسية / سيارات وتكنولوجيا / «أبو ظبي التقني» يطلق برنامج تأهيل المواطنين للعمل في قطاع تجارة التجزئة لأول مرة
مبارك الشامسي خلال اطلاق برنامج تأهيل المواطنين للعمل في قطاع تجارة التجزئة

«أبو ظبي التقني» يطلق برنامج تأهيل المواطنين للعمل في قطاع تجارة التجزئة لأول مرة

مبارك الشامسي: الانطلاقة بـ 25 مواطناً نمنحهم الدبلوم وعقود للعمل في القطاع الخاص في آنٍ واحد

صالح الحمادي: مجموعة ماجد الفطيم شريك «أبو ظبي التقني» ونمنح المواطنين امتيازات عديدة

 

أعلن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، عن تدشين برنامج دبلوم تجارة التجزئة لتدريب وتأهيل المواطنين- لأول مرة- للعمل في مؤسسات مختارة بالقطاع الخاص، حيث نظم «مركز أبوظبي التقني» ملتقى موسع ضم نحو مائة باحث عن عمل من مواطني دولة الإمارات وذلك بمقر هيئة الموارد البشرية في أبوظبي.

وقال سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أن البرنامج يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة العمل المؤسسي لتمكين المواطنين من مختلف الوظائف والمهن بما في ذلك تجارة التجزئة لما لها من أهمية استراتيجية ومجتمعية، وهو الأمر الذي يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للدولة 2021 ورؤية أبوظبي 2030، لافتا الى أن برنامج دبلوم تجارة التجزئة يعزز من دور ومكانة المواطنين في القطاع الخاص بشكل عام وفي قطاع تجارة التجزئة بشكل خاص.

وأضاف سعادة مبارك الشامسي أن إنطلاقة البرنامج ستكون في الرابع من مارس المقبل في مركز أبوظبي للتعـليم والتدريب التقني والمهني،بتوظيف (25) من مواطني دولة الإمارات من الباحثين عن عمل في مجموعة ماجد الفطيم (كارفور)، والذي يؤهلهم في المستقبل للحصول على درجة الدبلوم المعتمد من الهيئة الوطنية للمؤهلات في تجارة التجزئة وذلك أثناء عملهم.

لافتاً الى أن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني يستهدف كافة المواطنين الباحثين عن العمل ويقوم بمواصلة جهوده لتعريف الجميع بهذا البرنامج الذي يحقق الصالح العام للوطن والمواطنين.

وتم خلال الملتقى تقديم عرض تعريفي بأهمية البرنامج الذي سيركز على الجانب الميداني والعملي في مجموعة ماجد الفطيم (كارفور) لإكساب الباحثين عن عمل الخبرات اللازمة لأداء مهامهم الوظيفية على الوجه الأكمل، والبحث عن الفرص الحقيقية للعمل المتميز.

وأوضح السيد صالح إبراهيم الحمادي مدير إقليمي للثروات البشرية في أبوظبي والعين بمجموعة ماجد الفطيم (كارفور) خلال تدشين البرنامج بتعريف الباحثين عن عمل بمميزات العمل خاصة الرواتب المجزية، والبيئة التي تمنح الموظفين الترقيات وفق نظام دقيق ومشجع لأصحاب الطموح والتميز، لافتاً الى أن مجموعة ماجد الفطيم (كارفور) تضم نخبة كبيرة من المؤسسات الرائدة منها كارفور الذي يتواجد في 16 دولة في أفريقيا وأسيا والشرق الأوسط، ودول البلقان، فيما تستهدف الخطة التوسعية للمجموعة 38 دولة.

كما تملك مجموعة ماجد الفطيم (كارفور) 88 فرعاً في كافة إمارات الدولة، وهو الأمر الذي يتيح للمواطنين العمل في الفرع الأقرب لمكان إقامتهم، مؤكداً على أن التوطين هدف وطني كبير يستحق من الجميع العمل الجاد من أجل تحقيقه.

ولفت السيد صالح الحمادي أنه تم مقابلة الباحثين عن العمل من مواطني دولة الإمارات وتم إجتياز مجموعة لإختبارات القبول والتي أهلتهم ليكونوا الدفعة الأولى من برنامج مركز أبوظبي التقني لتأهيل المواطنين في قطاع تجارة التجزئة، معرباً عن تقديره الكبير للدور الوطني الرائد الذي يقوم به مركز أبوظبي للتعليم والتدريـب التقني والمهني، لتحقيق توجيهات القيادة الرشيدة بما يساهم في توطين القطاع الخاص.

نون – دبي

رابط مختصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*